الاصدار الحديث لتطبيق الكتاب الالكترونى جامعة الأزهر الشريف | الكتاب الإلكتروني 2022

الاصدار الحديث  لتطبيق جامعة الأزهر الشريف | الكتاب الإلكتروني 2022

الاصدار الحديث  لتطبيق الكتاب الالكترونى جامعة الأزهر الشريف | الكتاب الإلكتروني 2022


توقيت الاصدار :

يوم 27-4-2022  نزل اصدار جديد  لتطبيق الكتاب الالكترونى جامعة الأزهر الشريف | الكتاب الإلكتروني ، اصدار رقم ( 1.6.6)  .


روابط تحميل التطبيق  :


1- موبايلات هواوي                                         ... اضغط هنا ...

2-موبايلات الأيفون                                         ... اضغط هنا ...

3- باقي الموبايلات                                         ... اضغط هنا ...


اصدارات التطبيق الالكترونى :


1- آخر اصدار (1.6.0) هذا بالنسبة لموبايلات الأندرويد .

2- آخر اصدار  (1.6.7) هذا بالنسبة للأيفون .


مشكلة وحل بخصوص التطبيق:


 المشكلة الأولى وحلها :

بخصوص الناس الذي كانت تقوم بعمل نسخ الكود ، ويظهر لها شاشة سوداء أو الكود لا يقبل النسخ والصق معها في الخانة .

والحل : لو كان عندك برنامج نسخ الكود على الهاتف المحمول وهو برنامج ماسح الرمز الشريطي ، قم بفتح الكاميرا واعمل نسخ للكود الموجود في الصورة ، ورابط تحميل هذ البرنامج ... اضغط هنا ... وقم بعمل هذه الخطوات :

١- ستقوم بادخال الكود " الذي استلمته من الكلية" على برنامج  ماسح الرمز الشريطي  

٢- سيظهر لك رابط ، قم بعمل نسخ لهذا الرابط .

٣- ستذهب إلى تطبيق الكتاب الالكترونى جامعة الأزهر الشريف ، على خانة اضافة كتاب وستجد حرف ( Tt) موجود ، وستقوم بعمل لصق للرابط في هذه الخانة ثم تضغط على موافق.

٤-ثم ستذهب إلى قائمة الكتب وستجد هذه الكتب اشتغلت معاك وستظهر كلمة تحميل بدل نسخ الكود ومن ثم اضغط عليها .

٥-‏ولو ظهر لك تم شراء هذا الكود او الباركود من قبل تقوم بتسجيل الخروج من البرنامج وادخل مرة أخرى ستجد الكتب بإذن الله ‏فتحت معاك . #‏وهذا حل مؤقت ... واختيار اضافي مع مسح الكود


‏المشكلة الثانية وحلها : 

‏عند تسجيل الدخول تظهر لك رسالة تم تسجيل الدخول من قبل ، ‏وسبب هذه المشكلة هو مسح التطبيق من غير تسجيل خروج منه .

‏والحل : ‌‏أن يضغط الطالب على زر طلب تسجيل خروج ويدخل الإيميل الذي كان قد سجل به بياناته ‏وقت انشاء الحساب ‏وينتظر مدة 24 ساعة لقبول الطلب ثم يقوم بتسجيل الدخول بعدها .


‏المشكلة الثالثة وحلها :

 ‏عند تسجيل الدخول للطالب وهو لا يتذكر الإيميل والباسورد أو الرقم السري  ، ‏أو ‏عند كتابة البريد الإلكتروني وكلمة المرور يظهر له هذه بيانات خاطئة  .

‏وحل هذه المشكلة :  ‏الضغط على زر طلب حذف البيانات ويقوم الطالب بملء البيانات المطلوبه ويقوم بعملية إرسال طلب وينتظر مدة 24 ساعة او اقل لقبول هذا الطلب وهذه المشكلة ناتجة عن أن الطالب لابد أن يتذكر البيانات والرقم السري وإلا لن يستطيع الطالب الدخول  فلابد من معرفة رقم الهاتف وحفظ البريد وكلمة المرور .


‏المشكلة الرابعة وحلها : 


‏عند نسخ الكود تظهر رسالة تم استخدام هذا الكود من قبل أو هذا الكود غير صحيح .

‏وحل هذه المشكلة : ‏يقوم الطالب بعمل تسجيل خروج من التطبيق ثم عمل طلب حذف ‏بيانات ثم عمل مسح التطبيق من على الموبايل نهائيا وإلغاء تثبيته ثم تحميل التطبيق مرة أخرى من المتجر الخاص بنوع الهاتف سواء كان Apple Store او  Google  ‏بلاي ‏ثم 

عمل حساب جديد ‏والذهاب لقائمة كتبي فإذا وجدت كلمة تحميل بجانب الكتاب هذا يعني أن الكود كان قد نسخ بالفعل وإذا وجدت كلمة نسخ فقط قم بإدخال الكود وهذه المشكلة نتيجة عن أن الطالب قام بنسخ الكود في تطبيق الكتاب الإلكتروني جامعة الأزهر إصدار قديم ولم يقوم بتنزيل الإصدار الحديث .


‏المشكلة الخامسة وحلها : 


‏عند ‏إنشاء حساب جديد تجد رسالة المستخدم غير موجود .

‏وحل هذه المشكلة : الذهاب إلى المسؤول عن تطبيق الكتاب الإلكتروني في الكلية الخاصة بكم و إبلاغه بإرسال صورة البطاقة الشخصية  ‏لإدارة التطبيق الإلكتروني ‏وبعد إضافة ‏الشخص الغير موجود للتطبيق تستطيع عمل حساب جديد.


‏ملاحظات هامة جدا :


1- ‏إذا لم تقوم بتنزيل آخر إصدار للتطبيق ‏لن تستطيع تحميل الكتب أو عندما تقوم بتحميل الكتب يصل التحميل إلى 99 ٪؜ ‌‏ولن تستطيع تحميل الكتب أو عندما تقوم بنسخ الكود ستجد شاشة سوداء او عندما تقوم بتسجيل الدخول أو عمل حساب جديد سيظل يقوم بتحميل ولن تصل إلى أي نتيجة أيها الطالب .

2- ‏ولابد من تحميل الكتب من مصادرها ‏المعتمدة وكما شرحت سابقا موبايل هواوي من متجر Google Play وليس المتجر الخاص بخدمات  Google  و موبايل iPhone من تطبيق Apple Store وباقي الموبايلات من متجر Google Play العادي .


3-‏وعندما تقوم بأخذ الكود أدخل على قائمة حسابي من التطبيق ‏وانزل تحت قائمة تعديل البيانات هل أنت مسجل بالفعل في نفس الكلية و الشعبة والفرقة الذين ‏هم موجودين على الكود الذي قمت بشرائه أم هذا الأمر مختلف لأن لو كان الكود مختلف عن التسجيل لن ‏يتنسخ ‏معاك الكود او الباركود .


4-‏وعندما تكون مسجل غلط وقتها قم بعمل طلب حذف بيانات ‏وقم بعمل حساب جديد ‏وبخصوص الشاشة السوداء التي تظهر عندما تقوم بعمل مسح الكود وحل هذا الأمر يكون من الهاتف نفسه قم بالدخول على الضبط ‏أو الاعدادات ثم اختيار التطبيقات وقم ‏بعمل السماح للكاميرا .


‏5-وأخيرا طلب حذف البيانات أو ‏طلب تسجيل الخروج ليس بمجرد إرسال الطلب معناه ‏ستقوم بعمل حساب جديد أو هتسجل دخول على طول ‏لابد من حضرتك أن تنتظر ما بين خمس ساعات او 24 ساعة بحد اقصى لأن ‏هذه ‏بيانات يراجعها فريقنا المختص .


6‌-‏وعند نسخ الكود مرة تلقائيا يرتبط بالرقم القومي وفي تسجيل الخروج وتسجيل الدخول وطلب مسح البيانات ما يحتاجه الطالب في هذه الحالة أن يقوم بنسخ الكود ‏هنا مرة أخرى .


‏المصادر والمراجع :


‏مكتب نائب رئيس الجامعة للكتاب الإلكتروني جامعة الأزهر الشريف .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-